اختيار زجاجة الرضاعة الأكثر ملاءمة لأطفالك
11.12.2021 | SuperMama | جميع المدونات مدونة العلوم الشعبية منتجات supermama

محتويات

 

يُعد اختيار الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية لطفلك بالحليب الطبيعي أو الحليب الصناعي قرارًا مهمًا يجب على كل أم أن تتخذه قبل وصول طفلها الصغير. على الرغم من أن لبن الأم يعتبر أفضل خيار غذائي، إلا أن الرضاعة الطبيعية قد لا تكون دائمًا خيارًا لبعض الأمهات بسبب قلة إدرار حليب الثدي، أو بسبب حالة طبية أو أي سبب آخر قد يكون خارج سيطرة الأم. في هذه الحالة، يعتبر حليب الأطفال بديلاً رائعًا للتأكد من تغذية طفلك وحصوله على جميع العناصر الغذائية اليومية. حتى إذا اخترت إرضاع طفلك بشكل أساسي، يمكنك أيضًا التفكير في مزيج من الاثنين، وهو أمر جيد تمامًا أيضًا.

 

ما يجب الانتباه اليه عند اختيار زجاجة الرضاعة

يجد معظم الآباء أنفسهم يسألون الكثير من الأسئلة: ما هي أفضل زجاجات الأطفال حديثي الولادة؟ هل يجب أن تبحث عن أي ميزات أو أشكال محددة؟ هل يوصي الخبراء بالبلاستيك أو الزجاج أو السيليكون؟ لا تقلق - لقد قمنا بتغطيتك. استمر في القراءة للحصول على المشورة من الأمهات الحقيقيات والخبراء حول اختيار رضّاعات الأطفال حديثي الولادة.

 

أنواع الزجاجة

الزجاجات بزاوية العنق: تنثني عند الرقبة بحيث يتشكل هواء أقل في الحلمة. يعتقد بعض الآباء أن الاحتفاظ بهذه الأشياء أسهل أيضًا. ومع ذلك، فإن التصميم يجعل تنظيفها أصعب قليلاً.

الزجاجات ذات البطانة التي يمكن التخلص منها: تأتي مع كيس بلاستيكي يمكن وضعه داخل الزجاجة. عندما يشرب طفلك من الزجاجة، ينهار البلاستيك لمنع تكون فقاعات الهواء (التي يمكن أن تتحول إلى غاز في بطن طفلك الصغير). إنها مريحة (أقل تنظيفًا!) ، ولكنها ليست صديقة للبيئة ويمكن أن تصبح البطانات باهظة الثمن إذا كنت ترضعين الزجاجة حصريًا.

الزجاجات ذات الفتحات: لها فتحة شبيهة بالقش تمر عبر المركز. يهدف التصميم إلى القضاء على فقاعات الهواء التي يمكن أن تسبب الغاز. على الرغم من عدم وجود دليل على أنها تقلل الغازات والمغص، فإن العديد من الآباء يقسمون عليها. ضع في اعتبارك أن هذه الأجزاء الإضافية تعني تنظيفًا إضافيًا.

الزجاجات ذات الفتحات الواسعة: أقصر وأوسع من الزجاجات العادية. كما أنهم يستخدمون حلمات أوسع تميل إلى محاكاة الثدي بشكل أفضل. إذا كنت تقومين بالرضاعة والرضاعة، فقد يفضل طفلك الشعور بهذه الزجاجة بشكل أفضل -  ولكن ليس دائمًا! تميل هذه الزجاجات إلى أن تكون أسهل في التنظيف.

 

مواد زجاجة الرضاعة الشائعة في السوق

مادة البلاستيك

  • مزايا

معظم الزجاجات البلاستيكية التي يمكن التخلص منها، منذ عام 2010، مصنوعة من مادة البوليثين تيريفثاليت (PET)، والتي تعتبرها إدارة الغذاء والدواء (FDA) آمنة. الزجاجات البلاستيكية رخيصة الثمن ومريحة وخفيفة الوزن ومقاومة للكسر. معظم الزجاجات البلاستيكية قابلة لإعادة التدوير.

  • عيوب

العديد من الزجاجات البلاستيكية غير قابلة لإعادة الاستخدام وليست آمنة للسوائل الساخنة أو للاستخدام في غسالات الأطباق أو أجهزة الميكروويف. قد تحتوي بعض الزجاجات البلاستيكية الأكثر صرامة والقابلة لإعادة الاستخدام على بيسفينول أ، وهو بولي كربونات يُعتقد أنه يسبب السرطان.

مادة الزجاج

  • مزايا

يعتبر الزجاج صديقًا للبيئة ، ويعتبر مادة أقل ضررًا لكل من البيئة والبشر مقارنة بالبلاستيك. يستهلك موارد وطاقة أقل. كما أنه سهل التنظيف، خالٍ من المواد الكيميائية، يحافظ على النكهات والمغذيات، ويوفر المال.

  • عيوب

كانت قابلة للكسر وثقيلة، لذلك عندما ظهرت زجاجات الأطفال البلاستيكية على الرفوف، تم تبنيها على الفور وكانت هذه نهاية زجاجات الأطفال الزجاجية لفترة قليلة.

مادة السيليكون

  • مزايا

لها خصائص كيميائية مستقرة، وهي ناعمة ومرنة وليس من السهل كسرها، وهي ليست ضارة بجسم الإنسان ويمكن استخدامها بثقة أيضا. تتمتع زجاجات الأطفال المصنوعة من السيليكون عمومًا بعمر افتراضي ، وعادةً يوصى بتغييرها كل 6 أشهر. عندما يتلف سطح زجاجة الطفل المصنوعة من السيليكون ، يجب استبدالها على الفور.

  • عيوب

اذا تم استخدامها لفترة طويلة، فإنها ستصبح قاسية أو تتدهور. علاوة على ذلك، فإن التنظيف المستمر سيجعل لهايات السيليكون أكبر. من المحتمل جدًا أن يختنق الطفل أثناء الشرب، لذلك يوصى به بشكل عام لمدة ثلاثة أشهر. استبدلي الحلمة مرة واحدة.

 

اختيار حلمة الرضاعة

تم تصميم الحلمات لتقليد حلمة الأم. الحلمة البشرية قصيرة ومرنة، مما يسهل على الطفل الإمساك بالرضاعة. لكن بعض الأطفال يجدون صعوبة في بعض حلمات الرضّاعة القصيرة جدًا.

إرشادات عامة لشراء حلمات الرضّاعة:

  • اختر حلمات مصنوعة من السيليكون أو المطاط. حلمات السيليكون أكثر تكلفة ولكنها أكثر مرونة من الحلمات المطاطية. لا تتلف حلمات السيليكون بالحرارة عند غليها.
  • يجب أن تسمح فتحة الحلمة للسائل بالتقطير ببطء. لاختبار تنقيط الحلمة، أمسك الزجاجة رأسًا على عقب دون رجها. يجب أن يقطر الحليب حوالي نقطة واحدة في الثانية.
  • اختر الحلمة التي لها شكل طويل وغير منتظم مصمم لتقليد شكل حلمة الأم عندما تكون في فم الطفل. يحتاج الأطفال إلى مص الجزء العريض المسطح من هذه الحلمة، وليس الطرف الأقصر.

انقر على هذا الرابط لمعرفة مزيد من كيفية اختيار حلمة الرضاعة

 

اختيار زجاجة الرضاعة الأكثر ملاءمة 

قد يكون من الصعب العثور على الزجاجة المناسبة. ستحتاجين إلى نوع يحبه طفلك، ويساعد على تقليل الغازات والبصاق، ويسهل تجميعه وتنظيفه. في الأساس، يجب أن تجعل الزجاجات إرضاع طفلك أمرًا سهلاً ومباشرًا قدر الإمكان. لذلك، تعمل العلامة التجارية سوبر ماما على البحث والاستكشاف في هذا المجال بجد أقصى، وتزود العملاء بزجاجة الرضاعة العالية الجودة. (إن سوبر ماما هو موقع تسوق متخصص في منتجات الأم والطفل، ينتبه الرعاية الدقيقة بالأطفال.)

زجاجة الرضاعة من سوبر ماما (انقر على هذا الرابط لشراء)

 

 

المواد

إن حلمة زجاجة الرضاعة من سوبر ماما ناعمة الجلد مصممة لتغذية طبيعية، تساعد الحلمة ذات ملمس السيليكون الناعم على إضفاء إحساس طبيعي. أما جسم زجاجة الرضاعة فهو مصنوع من PPSU عالية الجودة المستوردة من الولايات المتحدة. حيث أن زجاجات PPSU هي أحدث أنواع الزجاجات في السوق، وهي مادة ناعمة ومرنة وخالية من المواد الكيميائية مثل BPA و PVC والفثالات. بالمقارنة مع مواد الزجاج والبلاستيك والسيليكون، تتمتع PPSU بمزيد من المزايا والسلامة العالية، والتي تنعكس بشكل خاص في ما يلي:

  • حصلت على حلمة أمان 5Aوفقًا لمعايير الاتحاد الأوروبي EN14350، وحصلت على شهادة LFGB الألمانية للمواد الطبية
  • لا رائحة، لا امتصاص للزيت - لا تحتوي على BPA ،BPS ،PVC، وفثالات
  • مقاومة لدرجات الحرارة العالية ودرجات الحرارة المنخفضة - -20-160℃،سهلة الغسل
  • مقاومة للسقوط وللاهتراء - جسم الزجاجة السميكة، مادة قوية، خفيفة ومتينة

 

التصميمات

  1. تصميم جسم زجاجة مثلثة الشكل - يتوافق مع شكل يد الطفل، وهو أكثر راحة وملاءمة في الإمساك به
  2. تصميم الفم الواسع - لا توجد بقع ميتة للتنظيف والتطهير. نظرًا لأنه يتمتع بقبضة محكمة، فمن السهل على الوالدين وكذلك الطفل حمل الرضّاعة أثناء الرضاعة، كما أنها مصممة لتكرار الرضاعة للطفل.
  3. ثلاثية التصميم المانع للتسرب - حلقة مانعة للتسرب، الغطاء اللولبي، الغطاء ضد الغبار، وبفضل التصميم الذكي الذي يطلق السائل فقط عندما يضغط فم الطفل على الحلمة، يمكن للطفل أن يشرب أثناء الاستلقاء دون تسريب السائل.
  4. حلمة الرضاعة - صمام مضاد للمغص ومصمم للتخفيف المغص والانزعاج. تظهر الأبحاث أن هذا التصميم المضاد للمغص يمكن أن يحدث فرقًا في راحة طفلك أثناء الرضاعة وبعدها.

 

ثلاث مواصفات تستخدم في مراحل مختلفة

  1. 150ml- مناسب للأطفال بعمر 0-3 أشهر، يكون التدفق ببطء
  2. 240ml- مناسب للأطفال بعمر 3-6 أشهر، يكون التدفق متوسط
  3. 330ml- مناسب للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر، يكون التدفق بسرعة

 

نصائح لاستخدام زجاجات سوبر ماما

تحضير الزجاجة

لتسخين الزجاجة، ضعها تحت الماء الدافئ إلى الساخن لبضع دقائق، أو ضعها في وعاء أو وعاء به ماء ساخن، أو استخدم زجاجة دافئة. يمكنك أيضًا تخطي الدفء تمامًا إذا كان طفلك يكتفي بمشروب بارد. (لا تستخدمي الزجاجة في الميكروويف أبدًا - فقد يتسبب ذلك في ظهور بقع ساخنة غير متساوية قد تحرق فم طفلك.)

اختبر الزجاجة

قبل البدء في الرضاعة، رُج الزجاجات المملوءة باللبن الصناعي جيدًا ولف الزجاجات المملوءة بحليب الثدي برفق، ثم اختبر درجة الحرارة -  ستخبرك بضع قطرات من داخل معصمك إذا كان الجو حارًا جدًا. إذا كان السائل فاترًا ، فأنت على ما يرام.

ادخل إلى وضع (مريح) للتغذية بالزجاجة

من المحتمل أن تجلس مع طفلك لمدة 20 دقيقة على الأقل أو نحو ذلك، لذا استرخِ واسترخي. ادعمي رأس طفلك بانحناءة ذراعك، واسنده لأعلى بزاوية 45 درجة مع محاذاة رأسه ورقبته. احتفظ بوسادة بجانبك حتى ترتاح ذراعك عليها حتى لا تتعب.

قومي بفحص الحلمة

أثناء الرضاعة، انتبه لشكل طفلك وأصواته وهو يرتشف. إذا كان طفلك يصدر أصوات البلع والرشق أثناء الرضاعة ويميل الحليب إلى التنقيط من زوايا فمه، فمن المحتمل أن يكون تدفق حلمة الزجاجة سريعًا جدًا. إذا بدا أنها تعمل بجد على المص وتتصرف بإحباط، فقد يكون التدفق بطيئًا جدًا.

حلمة الرضاعة

من الافضل تغيير حلمة الرضاعة كل 3 أشهر، عند تركيب حلمة الرضاعة، يتم محاذاة الصمام المضاد للمغص والعلامة المثلثة الموجودة على الغطاء اللولبي لضمان إحكام الغلق وعدم تسرب الحليب. الغطاء ضد الغبار والغطاء اللولبي مصنوعان من PP، والتي يمكن تنظيفها بشكل طبيعي، دون طهي بدرجة حرارة عالية لتجنب التشوه.

 

تنظيف زجاجات الأطفال وتعقيمها

إليك خمس خطوات بسيطة لتنظيف زجاجة طفلك بشكل صارم وجاهزة للاستخدام. تذكري تنظيف الزجاجة مباشرة بعد كل رضعة لمنع أي تلوث جرثومي.

  1. اغسل يديك بشكل صحيح

في الواقع، 97٪ من الناس لا يغسلون أيديهم بشكل صحيح، وفقًا لدراسة من وزارة الزراعة الأمريكية. هذا يفتح إمكانية انتقال التلوث.

  1. فك أجزاء الزجاجة

بغض النظر عن نوع الزجاجة التي تستخدمها، يوصي مركز السيطرة على الأمراض بفصل جميع المكونات لضمان تنظيف كل جزء بشكل صحيح.

  1. شطفها تحت الماء الجاري

يلاحظ مركز السيطرة على الأمراض أنه يمكنك شطف أجزاء الزجاجة الخاصة بك تحت الماء البارد أو الدافئ، أيهما تفضل. الخطوة الأساسية هنا هي إبقائهم تحت الماء الجاري وعدم تركهم يجلسون في الحوض.

  1. فرك بالماء والصابون

بعد شطف أجزاء الزجاجة بالماء الجاري، يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بملء حوض منفصل بالماء الساخن والصابون. يجب أن تكون هذه حاوية مخصصة تستخدمها لتنظيف زجاجة الرضاعة. افرك كل جزء على حدة بفرشاة مخصصة تستخدم فقط في الزجاجات. ثم اشطف الأجزاء تحت الماء الجاري مرة أخرى.

  1. تجف على رف أو مساحة نظيفة

ضع جميع أجزاء الزجاجة على منشفة ورقية نظيفة أو منشفة أطباق، وقم بتخزينها في مكان نظيف وخالي من الغبار.

 

يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بالتعقيم الكامل لجميع عناصر التغذية مرة واحدة على الأقل يوميًا لتخليصها من جميع الكائنات الحية الدقيقة التي يمكن أن تنشر المرض. التعقيم مهم بشكل خاص للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 أشهر، والذين ولدوا قبل الأوان أو أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة. فيما يلي ثلاث طرق تعقيم قد تستخدمها:

  1. يوصي مركز السيطرة على الأمراض بوضع جميع مكونات التغذية في الماء المغلي لمدة خمس دقائق.
  2. إذا تم تصنيف زجاجة طفلك على أنها آمنة لغسالة الصحون، ينصح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) باختيار دورة الماء الساخن والتسخين الجاف أو إعداد التعقيم لقتل المزيد من الجراثيم.
  3. قد تكون مهتمًا أيضًا باستخدام أداة تبخير. اتبع التعليمات الموجودة على منتجك الفردي وتأكد من تنظيف القدر البخاري بعد كل استخدام، على النحو الموصى به من قبل شبكة صحة المرأة والطفل.