كيفية اختيار حلمة الرضاعة الأفضل
11.17.2021 | SuperMama | جميع المدونات منتجات supermama

محتويات

 

عند إرضاع طفلك بالزجاجة، إذا لاحظت أن طفلك يشعر بالإحباط أو لاحظت عدم قدرته على امتصاص الحليب بشكل صحيح، فيجب عليك أن تتساءلي عن مشكلة طفلك بدلاً من محاولة قياس الحالة المزاجية لطفلك   ونمط الرضاعة. ربما ينبغي عليكِ إلقاء نظرة على زجاجة الرضاعة الخاصة به، يجب أن تكون الزجاجة نظيفة ومعقمة. ولكن إذا شعر طفلك بالضيق أثناء شرب الحليب من الزجاجة، فربما يكون العطل في حلمة الزجاجة. إن اختيار الحجم المثالي للحلمة سيجعل مرات الرضاعة مريحة لطفلك ولك أيضاً.

 

ما يجب مراعاته عند اختيار حلمة الرضاعة

من حيث الحجم:

لا تعرف جميع الأمهات أن حلمة زجاجات الرضاعة تأتي بأحجام مختلفة، لهذا يجب عليكِ اختيار الحجم المناسب لطفلك. يمكن أن يؤدي إطعام طفلك بأحجام غير مناسبة إلى إنزعاج الطفل أو إرضاعه أكثر من اللازم أو حتى زيادة تدفق الحليب بدرجة كبيرة بحيث لا ينسكب من فم طفلك. عندما تختار الحجم المناسب، لن يكون طفلك أكثر سعادة ويتغذى جيدًا فحسب، بل سيجعل هذا الأمر فطام طفلك بعيدًا عن حليب الثدي ووضعه على الرضّاعات أسهل كثيرًا، لأنه سينتقل إلى حلمة زجاجة الرضاعة المريحة له. تأتي زجاجة سوبر ماما بحجم وشكل مقاربان لشكل ثدي الأم، حيثُ تحتوي حلمة الأم على أكثر من فتحة تتدفق في وقت واحد لتسهيل عملية الرضاعة على الطفل، وهذا ما تحاول سوبر ماما توفيره في حلمة الرضاعة الخاصة بها.

من حيث المادة:

يتم تصنيع حلمة الرضاعة من عدة مواد، من بينها مادة اللاتكس ومادة السيليكون. لكن، إذا كنت تفكر في أفضل حلمات رضّاعة للأطفال، فإن أحد أهم العوامل التي يجب عليك مراعاتها هو اختيار مادة الحلمة الأفضل. يتميز اللاتكس أنه أكثر مرونة، لكنه يمكن أن يحتفظ برائحة الحليب، وقد يبلى ويتلف سريعاً. لذا، يوصى باستخدام السيليكون المخصص للطعام لأنه آمن ومرن ومتين. يجب أن يكون من السيليكون العالي الجودة الذي لا يحتوي على مواد كيميائية أو سموم ضارة. تساعد هذه الحلمات على تغذية طفلك وتأتي بألوان وتصميمات مختلفة.

من حيثُ معدل التدفق:

هل تعلم أنك بحاجة إلى تعديل حجم حلمة الزجاجات التي تستخدمها مع نمو طفلك؟ ترتبط معظم أحجام الحلمات بفئة عمرية؛ ومع ذلك، يمكن أن يتكيف هذا مع أسلوب تغذية طفلك. من المهم معرفة متى يجب الانتقال إلى حجم الحلمة التالي. إنها جزء أساسي من تكوين تجربة تغذية مريحة وسعيدة، ويمكن أن تساعد طفلك على الشعور بمزيد من الراحة بعد الرضاعة أيضًا. سيمنع حجم الحلمة المناسب الطفل من ابتلاع الكثير من الهواء أثناء الرضاعة، وهذه إحدى المشكلات التي تم ربطها بالمغص. لحسن الحظ، تأتي حلمة زجاجة الرضاعة من سوبر ماما مع أحجام مختلفة من الحلمات لمعدلات تدفق مختلفة.

 

متى تُغير حلمة الرضاعة

هناك سببان رئيسيان لتبديل حلمات الرضّاعة، الأول هو استبدال الحلمات التي تحتاج إلى التغيير بسبب التلف الذي يحدث من فكي الطفل، والثاني هو تغيير حجم الفتحة الموجودة على حلمة الرضّاعة إلى تدفق أسرع حتى ينمو الطفل.

يمكن أن تبلى حلمات الرضّاعة المصنوعة من مادة اللاتكس أوالسيليكون بعد عدة أشهر من الاستخدام، خاصةً إذا تم تنظيفها بالفرشاة، أو إذا كانت أسنان الطفل تنمو في وقت مبكر قليلاً ولم يكن يميل إلى اللعب بلطف معها. يوصي معظم مصنعي الزجاجات بفحص الحلمات بحثًا عن علامات التلف عندما تكون قيد الاستخدام بعد حوالي 3 أشهر، على الرغم من أنها يمكن أن تدوم لفترة أطول بالتأكيد. علامات التآكل الواضحة على حلمات اللاتكس والسيليكون هي تغير اللون، وتطاير القطع، والتغيرات في شكل الحلمات. تبدو حلمات السيليكون المهترئة أيضًا وكأنها بها تشققات. أي من هذه العلامات يعتبر سبب وجيه لتغيير الحلمة.

الحلمات الأسرع مخصصة للأطفال الأكبر سنًا، لأنهم يأكلون أكثر في كل رضعة ويمكنهم التعامل مع تدفق الحليب بشكل أفضل. تتبع معظم الشركات المصنعة هذا المبدأ التوجيهي:

  • التدفق البطيء: 0-3 أشهر
  • التدفق المتوسط: 3-6 أشهر
  • التدفق السريع: من 6 إلى 12 شهرًا

 

حلمة الرضاعة من سوبر ماما

إذا كان حجم الزجاجة يحدد كمية الحليب، فإن اختيار شكل الحلمة يدور حول سرعة خروج الحليب. تذكري أنه إذا كنت تستخدمين رضّاعة سوبر ماما للأطفال، فإن الاختلاف هنا يكمن أيضًا في شكل الحلمة. إنه مصمم بحيث يبدو وكأنه شكل الثدي. تمامًا مثل حجم الرضّاعة، يزداد تدفق الحلمة مع عمر طفلك. لقد صنفنا حلماتنا أيضًا بمؤشر للعمر، ولكن ضع في اعتبارك أن كل طفل ينمو وفقًا لمعدلاته الخاصة. يمكن تحديد معدلات التدفق من خلال الرقم الموجود على قاعدة الحلمة.

يأتي المقاس المناسب بشكل بيضاوي يحاكي شكل الثدي؛ تصميم خارج المركز يحاكي الزاوية الطبيعية للثدي، ولا يحتاج الطفل إلى النظر لأعلى لمنع اختناق الحليب. كما أن الحلمة مصنوعة من مادة السيليكون التي تتميز بأنها مقاومة لدرجة الحرارة العالية، ولا تحتوي على مواد ضارة (إنها آمنة بشكل كامل). تتميز أيضاً حلمة الرضاعة من سوبر ماما بتصميم الرضاعة الطبيعية، حيث يمكن الضغط برفق لإخراج الحليب بشكل طبيعي، بالقرب من شعور الثدي، والعناية بشفاه ولسان الطفل الرقيقة (فائقة النعومة).

تتميز الحلمة أيضاً بأنها ذات تصميم ذكي للصمام المضاد للمغص، حيث يمكن تحقيق فصل الغازات والحليب بدون أنبوب (تقليل معدل أكسدة الحليب)؛ مضاد للانتفاخ والاختناق (يشرب الطفل الحليب فقط وليس الهواء).

معدلات التدفق المختلفة:

  • المرحلة الأولى - موديل S، التدفق بسرعة بطيئة، مناسب للأطفال بعمر 0-3 أشهر
  • المرحلة الثانية - موديل M، التدفق بسرعة متوسطة، مناسب للأطفال بعمر 3-6 أشهر
  • المرحلة الثالثة - موديل L، التدفق بسرعة سريعة، مناسب للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر
  • المرحلة الرابعة - موديل Yلحجم التدفق الكبير، مناسب لحبوب الأرز والعصير، مناسب للأطفال الذين يحتاجون إلى الطعام التكميلي

انقري على هذا الرابط لشراء المنتج

 

كيفية تنظيف حلمة الرضاعة والعناية بها

سواء أكنت تطعمين رضاعة طفلك من الحليب الصناعي كل يوم أو تقدمين أحيانًا زجاجة من حليب الأم، فمن المهم استخدام حلمات نظيفة. إذا كانت الحلمات متسخة، فقد تسد الثقوب الصغيرة في النهاية بالحليب المجفف، مما يجعل من الصعب على طفلك تناول الطعام. إن إطعام طفلك من حلمة نظيفة سيمنع دخول البكتيريا إلى الحليب. لحسن الحظ، فإن غسل الحلمات باليد أو تمريرها في غسالة الصحون سيصبح أمرًا روتينيًا بسرعة!

  1. استخدمي الماء والصابون لغسل يديك جيدًا لمدة 20 ثانية على الأقل. بعد ذلك، قومي بفك حلقة زجاجة الرضاعة وادفعي الحلمة للخارج من خلال الحلقة.
  2. افتحي الصنبور وقومي بتشغيل أي درجة حرارة للمياه تريدها. ضعي الحلمة تحت الماء لشطف الحليب. ثم اشطفي أي أجزاء أخرى من رضّاعة الأطفال تخطط لغسلها. تجنبي ترك الحليب يجف في الحلمة لأنه سيسد الثقوب ويصعب تنظيفها.
  3. أحضري حوضًا صغيرًا تستخدمينه فقط لغسل أجزاء زجاجة الأطفال وضعيه في الحوض. املئي الحوض بالماء الساخن وأضفي 1 إلى 2 قطرة من صابون الأطباق. احركي يديك في الماء لإذابة الصابون.ضعي الحلمات في حوض الماء والصابون وافركيهما بفرشاة. إذا جف الحليب في الحلمة، قد ترغبين في نقعها لبضع دقائق. لمعرفة ما إذا كنت قد نظفت الحلمة جيدًا، حاولي عصر الماء من خلال فتحات الحلمة. إذا لم تتدفق المياه من خلالها، فأنت بحاجة إلى المزيد من التنظيف.
  4. أخرجي الحلمتين من الحوض وضعيه تحت الصنبور. استمري في شطف الحلمات حتى تزيل كل الماء والصابون.
  5. ضعي منشفة مطبخ أو منشفة ورقية نظيفة غير مستخدمة على منضدة نظيفة وضع الحلمات النظيفة عليها. اتركي الحلمات وأجزاء زجاجة الطفل حتى تجف تمامًا. لا تمسحي أو تفركي الحلمتين النظيفتين بمنشفة المطبخ حتى لو كنتِ في عجلة من أمرك لتجفهما. تجفيفها بمنشفة سوف يؤدي إلى ظهور الجراثيم.