كيفية التعامل مع الشعر الدهني أثناء الحمل
09.17.2021 | SuperMama | جميع المدونات مدونة العلوم الشعبية

الحمل مرحلة جميلة. تتمتع النساء بالحب والاهتمام الذي تلقينه خلال هذا الوقت ، لكن هذه المرحلة الجميلة لها إيجابيات وسلبيات. تواجه معظم النساء مشاكل مختلفة في الجلد والشعر أثناء الحمل والتي قد تؤدي إلى ظهور الشعر الدهني ، هل تعانين أيضًا من مشكلة الشعر الدهني أثناء الحمل؟ إذا كان الأمر كذلك ، فننصحك بتصفح المقالات التالية لمعرفة كيفية التعامل بفعالية مع الشعر الدهني أثناء الحمل.

ما سبب ظهور زيت الشعر أثناء الحمل

من الشائع جدًا أن يكون لدى النساء زيت على فروة الرأس فجأة أثناء الحمل ، ومن المحتمل أن يكون هذا نتيجة للتغيرات الهرمونية أثناء الحمل ، والزيت الزائد والملح في النظام الغذائي ، وسوء نوعية النوم ، والتوتر والقلق. قد يؤدي تدفق الهرمونات المختلفة إلى زيادة إنتاج الزهم في بصيلات الشعر ، مما قد يجعل شعرك دهنيًا.

كيفية تحسين الشعر الدهني أثناء الحمل

۱. اتباع نظام غذائي صحي

قد يكون سبب زيت شعر المرأة الحامل هو الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية ، لذلك يجب على النساء الحوامل تناول الطعام بعناية. تناول المزيد من الأطعمة الخفيفة وتناول المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة. لتكملة التغذية التي يحتاجها الجنين ، يمكنك أيضًا تناول المزيد من الأسماك وشرب الحليب. لا يمكن لهذه الأطعمة أن تكمل التغذية فحسب ، بل تحسن أيضًا من ظاهرة زيت الرأس.

 

۲. ضمان النوم

بعد الحمل ، بسبب التغيرات الجسدية ، تعاني العديد من النساء الحوامل من قلة النوم والاستيقاظ بسهولة ، وفي حالة عدم الراحة الكافية ، فإنه يؤدي أيضًا إلى تعزيز إفراز الزيت من فروة الرأس ، لذلك يجب على المرأة الحامل ضمان جودة نومها. إذا كان حجم الجنين كبيرًا جدًا ، يمكنك اختيار وسادة داعمة مناسبة لمساعدتك على النوم براحة أكبر.

۳. استرخ

بشكل عام ، عندما تكونين حاملاً ، يميل شعرك إلى أن يصبح دهنيًا. من المحتمل جدًا أنك تحت ضغط شديد. ثم ، في هذه الفترة الخاصة ، يجب أن تعرف كيف تسترخي ، وتقلل من الإجهاد غير الضروري ، وانتبه إلى مزيج من العمل والراحة ، وتناول كميات أقل. بعض الأطعمة عالية الدهون والسعرات الحرارية ، وتناول كميات أقل من الأطعمة الغنية بالتوابل ، والذهاب لمزيد من المشي ، والمشي ، ومشاهدة الأفلام ، والاسترخاء ، وعدم القلق بشكل مفرط ، واختيار الاسترخاء بشكل مناسب.

٤. لا تفرط في غسل شعرك

إذا كنت ترغب في إزالة الكثير من الزيت ، فمن الأفضل عدم الإفراط في الشامبو أو الشامبو. إذا كنت تغسل شعرك بشكل متكرر ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة إنتاج الغدد الدهنية. أفضل طريقة هي غسل شعرك باعتدال 2 إلى 3 مرات في الأسبوع. في نفس الوقت ، أثناء الغسيل والتدليك ، يمكنك الحفاظ على فروة الرأس نظيفة ، وتعزيز الدورة الدموية ، وتحسين حالة الشعر الدهنية. إذا كنت في أواخر الحمل ، لأن بطنك أكبر من أن تغسل شعرك ، يمكن لعائلتك القيام بذلك نيابة عنك.

 

إذا كانت المشكلة خطيرة ، يوصى بمراجعة الطبيب في أسرع وقت ممكن