كيف تقنعين طفلك بتناول وجبته و تتغلبين على رفضه للطعام
12.02.2021 | SuperMama | منتجات supermama جميع المدونات

 

محتويات

تربية الأطفال شيء ضروري ومهم لا مفر منه، سواء كان تعليمهم الخصال الحميدة والسلوك السليم أو آداب الأكل والحديث وإلى ذلك. قد يعتقد البعض أن تعليم الأطفال يبدأ عند سن محدد وهذا خطأ، فتعليمهم يبدأ مباشرة بعد ولادتهم وذلك من خلال تأقلمهم كرضع مع نظام حياتنا وعاداتنا اليومية.

ومن بين الأشياء التي يبدأ الصغير بتعلمها بعد ولادته هو "تناول الطعام". بعد فطامه، يصبح قادرا على تناول أغذية غير حليب الأم ذات أذواق وألوان مختلفة كما أنه يبدأ بملاحظة أن جميع من في محيطه (الأبوين، والأخوة) يتناولون طعاما مختلفا عنه بأنفسهم فتصبح لديه رغبة في تقليدهم.

فلطالما كانت هذه العادة البسيطة والتي قد تبدو بديهية سهلة عند البعض و أمرا صعبا على البعض الآخر، فمثلا تجد بعض الأمهات تشتكي من رفض صغيرها لتناول الطعام أو عدم  رضوخه لرغبتها في أطعامه، وتصبح في صراع دائم معه الذي قد يتطور إلى نقص في التغذية وأمراض نقص المناعة ومشاكل في النمو وغيرها وربما مشاكل نفسية أشد خطورة قد تؤثر عليه وعلى حياته في المستقبل. نعم، أمر بسيط كرفض تناول الطعام بالنسبة لطفل صغير قد تكون لديه عواقب وخيمة فيما بعد.

في حين إن حل هذه المشكلة بسيط و يتطلب فقط القليل من التركيز.

الأطفال بمجرد وصولهم سن الاكتشاف يصبح لديهم فضول في تقليد ما يفعله الكبار( استخدام الملعقة والشوكة، تناول الطعام في صحن خاص) فإذا نجحنا في إشباع هذه الرغبة لديهم بشكل صحيح كتزويدهم بأوانيهم الخاصة والمناسبة لسنهم يمكننا التغلب على العديد من المشاكل من بينها رفض تناول الطعام.

 

أولا وقبل كل شيء إليك بعض النصائح المهمة:

قبل التعامل مع طفلك، عليك التأكد من اختيار أكل صحي غني بالفيتامينات والبروتينات والكالسيوم اللازمة لنمو طفلك وطهو الطعام جيدا إذا كان محضرا في البيت أو التأكد من تاريخ صلاحيته في حين استعمال أطعمة جاهزة من الخارج (الصحة أولا) ولا بأس من أن يكون الطعام ذو مذاق جيد فلا أحد يرغب بتناول شيء غير لذيذ. من عادات التشجيع على تناول الطعام هي تناول الطعام بشكل جماعي، ربما قد يبدو الأمر مزعجا في البداية لأنك سوف تضطرين لإطعام طفلك في نفس الوقت الذي تتناولين فيه وجبتك، لكن كوني متأكدة من أن رغبته في مشاركتك الأكل أكبر من رغبته في إشباع جوعه، لذلك لا بأس من أن تتعودي على الأمر لأنه سيصبح ممتعا في النهاية سوف يتحمس ويصبح قادرا على تناول وجبته بمفرده. كما يجب عليك الحرص على احترام وقت الأكل وتجنب إطعامه بين الوجبات حتى يشعر برغبة في الأكل عندما يحين وقت الوجبة.

 

كل ما سبق هي نصائح وخطوات مبدئية لتجهيز الحلبة فقط، الآن إليك مجموعة "سوبر ماما" السحرية:

لتشجيع طفلك على تناول الطعام ينبغي عليك خلق بيئة مناسبة وخاصة لهذا النشاط وذلك من خلال تجهيزه بأدواته الخاصة والمناسبة لسنه وجنسه بألوان جذابة حتى تقومي بتحفيزه على الأكل مثلا أوانيه الخاصة: شوكة وملعقة وصحن رضع ومريلة أطفال لطيفة بألوان زاهية تشد انتباهه إليها. هذه الحيلة البسيطة سوف تغير سلوك طفلك اتجاه الطعام وتجعل من وجبته شيئا مهما مستحيل أن يضيعها أو يتخطاها.

لم يعد ينقصك إذن سوى تجهيز طفلك بملعقة وشوكة للأطفال ولما لا أيضا صحن طعام للرضع ومريلة أكل جميلة أليس كذلك؟

ولمساعدتك على هذا تقدم لك شركتنا "سوبر ماما" المميزة وذات براءات اختراع وطنية، مجموعة من المنتجات لتغذية الرضع بأثمنة مناسبة وذات جودة عالية وبفحص جودة مؤهل من طرف الخبراء، لتعويد طفلك على تناول الطعام بل والاستمتاع به:

سوبر ماما شوكة وملعقة ناعمة مطورة للرضع بقطعتين:

أول ما ستحتاجينه هو شوكة وملعقة أطفال، لدينا سيدتي شوكة وملعقة مطورة بقطعتين، صممت من مادة بولي بروبلين PP الآمنة للأغذية والأطعمة (غير سامة وعديمة الرائحة) كما أنها سميكة ومقاومة للانثناء واقتصادية، حتى يستعملها الأطفال دون سن الثانية بكل ثقة وأمان.

إنها ملعقة تتوفر على مقبض ناعم و سلس حتى يذكر طفلك بنعومتك و حنانك بملمسه، بحجم لا يتعدى 14 سنتم حتى يستطيع صغيرك إمساكه والتحكم فيه جيدا، كما إنه قابل للانحناء والطي إلى 720 درجة ( يمين ويسار، أعلى و أسفل) حتى يتمكن من تدويره بأي اتجاه واستعماله بنفسه وإيصال الطعام إلى فمه بشكل جيد وسهل تماما كما يوصي به خبراء تغذية الأطفال لأن المقبض المستقيم ليس ملائما للطفل الذي يقل سنه عن سنتين عند تعلمه آداب تناول الطعام، وطبعا لا داعي لتقلقي بشأن رأس الشوكة أو الملعقة فهو دائري الشكل لا يمتلك جوانب بارزة، ناعم ورطب لن يخدش أو يؤذي فم طفلك أو وجهه، كما إنه يتميز بعمقه بحيث يمكنه حمل كمية هامة من الطعام بشكل آمن دون القلق من وقوعها على الأرض. أما بالنسبة لرأس الشوكة فأسنانها قابلة للتوسيع حتى تلائم نوع الطعام (فواكه، أو معكرونة، سلطة) وأيضا لتتمكني من تنظيفها بشكل أسهل.

الملعقة والشوكة مصممة بشكل مقاوم لدرجات الحرارة المختلفة وغير قابلة للكسر في حال وقوعها على الأرض أو ارتطامها بباقي الأواني، أو سقوط شيء ثقيل عليها كما إنها تحافظ على دفئ الطعام أو برودته.

بعد انتهاء صغيرك لوجبته، يمكنك تنظيفها وذلك بغليها في الماء لمدة زمنية لا تتجاوز 3 دقائق والاحتفاظ  بها بوضعها في صندوق التخزين النظيف والصحي والمقاوم للغبار سواء بالمطبخ جنب باقي الأواني أو بغرفة النوم، كما إنها خفيفة وقابلة لتحمليها معك في حقيبتك أينما ذهبت مع طفلك سواء عند زيارة الأهل أو عند الأكل في مطعم خارج البيت.

منتجنا بالإضافة لكل هذه المميزات العملية، فهو متوفر في ألوان وأشكال زاهية تناسب سن وجنس الطفل لتتباهي بها أمام باقي الأمهات، ومتوفر في لونين الوردي والأخضر وبسعر جد مغري لا يتجاوز 40 ريال سعودي لتعودي طفلك على الراحة والاستقلالية عند تناول طعامه.

انقري على هذا الرابط لشراء المنتج

 سوبر ماما وعاء الطفل بشكل السحابة المحمولة:

طبعا لاستعمال الشوكة والملعقة بشكل جيد لابد من تواجد صحن أو وعاء لوضع الطعام، لذا ننصحك بمنتجنا التالي و هو وعاء الأطفال الذي على شكل سحابة لطيفة.

إنه وعاء يتميز بتصميمه الداخلي العميق على شكل قوس بحيث يسهل سكب الطعام أو حمله بالملعقة والشوكة، كما إنه مصنع من مادة سيليكون الصف البلاتيني المرنة وعديمة الرائحة والخالية من  BPA خصيصا لتحافظ على جودة الأكل وتحمي صحة طفلك في حالة ما إذا عض الصحن بأسنانه التي هي في طور النمو.

لا تخافي من سقوط الوعاء أو طيه فهو متين مقاوم للارتطام والسقوط  وقادر على تحمل مختلف درجات الحرارة: فإن شئت يمكنك وضع الطعام به لتسخينه على المايكرويف (200 درجة مئوية فوق الصفر) أو يمكنك وضع الأكل بداخله والاحتفاظ به داخل الثلاجة (ثمان درجات مئوية تحت الصفر) أوالاحتفاظ بالأكل داخله خارجا بدرجة حرارة المطبخ فهو مقاوم للتأكسد والرطوبة بحيث يمنع تسرب الهواء إلى الأطعمة ويحافظ على درجة حرارة الأطعمة التي بداخله.

أما في حال تناول طفلك لطعامه بمفرده، فلا داعي للقلق بشأن انزلاق الوعاء أو وقوعه على الأرض، فالوعاء صمم ليمكن تثبيته بواسطة كوب شفط قوي من الأسفل (على طراز مصاصة قدم الأخطبوط) وعلى مساحة كبيرة في قاعدته بحيث يصعب سكبه اذا أصابه الطفل أن تحرك فجأة أو عند الجلوس بمكان مزدحم كالتجمع العائلي أو بالمطعم مثلا حيث تكثر الحركة عند تناول الطعام.

وعاء أطفال يفتح ويغلق بسهولة، ليمكنك من تنظيفه بشكل أسرع وأدق كما يمكنك غليه في الماء لمدة دقيقتين لتطهيره مثل باقي أواني الرضع.

بشكله اللطيف على هيئة "السحابة" وحجمه الصغير الذي لا يتعدى طوله 16 سم وبسعة 300 مل مع 250 مل كسعة الغطاء فقط حتى تستطيعي استعماله كصحن أيضا هو الآخر، صمم حتى تتمكني من حمله معك في حقيبتك أينما ذهبت ولسهولة إيجاد مكان له داخل الثلاجة أو عند وضعه داخل خزانة الأواني.

بشكل السحابة الظريفة المموجة، وألوانه الجميلة التي تبعث الطمأنينة وتفتح شهية طفلك، يمكنك الآن الحصول على صندوق غذاء مناسب لصغيرك الذي يذهب للمدرسة أيضا فيمكنك تعليب الطعام له فيه وأخذه معه خلال فترة الغذاء ليستمتع بكل قضمة ويتباهى به أمام أصدقائه.

ما الذي تنتظرينه؟ اطلبي الآن "وعاء الأطفال بسوبر ماما" الذي لا يتجاوز سعره 60 ريال سعودي فقط من أجلك ومن أجل وجبة طفلك الصحية.

انقري على هذا الرابط لشراء المنتج

سوبر ماما مريلة الأطفال الخضراء:

منتجنا الأخير الذي سيكمل جمالية طفلك عند تناوله الطعام والذي نوصيك باستعماله نظرا لفوائده الكثيرة والضرورية، هو مريلة سوبر ماما الخضراء التي ستحمي جمال وأناقة ملابس طفلك عند تناوله الطعام في البيت أو أمام الضيوف عند التجمعات العائلية أو بالخارج عند الأكل في مطعم أمام الناس.

إنها مريلة متطورة ليست كباقي المنتجات التي بالأسواق، والذي يميزها هو أنها مكونة من جزئين: الجزء العلوي والذي يشبه المريلة الأساسية وهو مصنع من ثوب النايلون الناعم والصديق للبشرة حتى لا يسبب أي نوع من أنواع الحساسية لطفلك، مع نظام إغلاق على تصميم فيلكرو آمن وأنيق ويغلق بإحكام ومن الصعب أن ينزع مع أي حركة حتى لا يخدش بشرة طفلك الرقيقة أو يلتصق بشعره. أما الجزء السفلي، والذي سوف نسلط عليه الضوء نظرا لامتيازاته فهو مصنوع من مادة السيلكون الصحية والتي لا تحتوي على مواد ضارة، صمم على شكل جيب بلاستيكي خصيصا لمنع تسرب بقع الزيت والأطعمة السائلة والمشروبات الملونة ( عصير فراولة، طماطم، شمندر) التي تلطخ الثياب وتترك أثرا واضحا عليها فتصبحين مضطرة لتغيير ثيابه عند كل وجبة. كما إن هذا الجزء المهم الذي يتمثل في الجيب يتميز بعمقه 5.5 سم القابل للتمديد بفضل زاويته العريضة ليمنع تسرب السوائل وقادر على التقاط بقايا الطعام المتساقط قطعا كبيرة كانت أو الفتات الصغير حتى لا يصعب عليك تنظيف المكان بعد الوجبة أو في حالة قام الطفل بالغثيان المفاجئ عند تناوله الطعام فلا داعي للقلق بشأن تغيير ثيابه فالجيب سوف يلتقط كل شيء ويحمي ملابسه من الأوساخ. إن المريلة تتوفر على جزء السيليكون ولكنها خفيفة في وزنها (8 سنتغرامات على الأكثر) حتى لا تثقل عنق طفلك أو تؤدي عموده الفقري الذي هو في طور النمو. عند اتساخها، يمكنك تنظيفها بسهولة بالماء المغلى كباقي الأواني التي سبق ذكرها كما إنها تجف بشكل سريع حتى تتمكني من استعمالها عدة مرات في اليوم الواحد.

بشكلها اللطيف والأنيق، فاستعمالها ليس محددا فقط عند تناول الطعام ولكن يمكنه ارتداؤها بشكل دائم في حالة سيلان لعاب الصغير فسيكون أخذها معك أسهل من حمل ملابس إضافية للصغير إذا اتسخت ثيابه لأنها قابلة للطي ومزودة بمشبك يسهل لفها وإقفالها حتى تضعيها في حقيبتك وتحمليها معك أينما ذهبت.

كل هذه المميزات تتوفر في منتج واحد فقط "مريلة سوبر ماما للأطفال" و بسعر جد مناسب، لا يتعدى 40 ريال سعودي حتى تحافظي على أناقة وجمالية مظهر طفلك العزيز.

انقري على هذا الرابط لشراء المنتج

والآن، بعد أن تم إطلاعك سيدتي على كل المنتجات، مع النصائح السابقة، لا بد أنه أصبحت لديك فكرة واضحة عن بساطة معالجة رفض الصغار لتناول الطعام، وكيف تتمكن باقي الأمهات من إقناع أبنائهم بعدم تخطي الوجبات، كل ما في الأمر هو إشباع رغبتهم في تقليدنا بالحصول على أوانيه الخاصة كالتي تقدمها شكرتنا لتوفري له بيئته الخاصة عند تناوله الطعام حتى يحس باستقلاليته وشخصه بين باقي أفراد العائلة ويستمتع بوجبته الصحية اللذيذة، ولا بأس من تدليله باقتناء المنتجات في ألوان متناسقة (الشوكة والملعقة والوعاء في لون أخضر متوافق مع لون المريلة) حتى تضفي طابعا ورونقا جميلا يناسب جمالية ابتسامته.

لم يعد ينقصك سوى اقتناء منتجات "سوبر ماما" وتصبحي أنت سوبر ماما الحقيقية لطفلك.