معرفة رعاية الأطفال حديثي الولادة
08.06.2021 | SuperMama | جميع المدونات المعرفة حول التغذية

نظرًا لأن بعض الآباء المبتدئين لم يعدوا واجباتهم المدرسية جيدًا ، فعند ولادة الطفل ، يكونون في حيرة مما يجب عليهم فعله مع العرج ، ولا يعرفون كيف يعتنون بالطفل جيدًا. اسمحوا لي أن أشارككم معلومات رعاية الولادة ، وآمل أن تكون مفيدة للآباء أو الآباء المبتدئين.

 

۱. الرضاعة الطبيعية والتغذية

إذا أمكن ، فإن حليب الثدي هو أفضل طريقة للتغذية. الرضاعة الطبيعية في أسرع وقت ممكن بعد الولادة أفضل. إذا كانت الأم لا تفرز الحليب في الوقت الحالي ، فحاول أن تدع المولود يمتص الحلمتين لتعزيز إفراز الحليب وتعزيز العلاقة بين الأم والطفل ، مما يساعد على شفاء جروح الأم بعد الولادة الناتجة عن الولادة. كلما بدأت الحليب في وقت مبكر ، دع فم الطفل يحفز الحلمة ، مما يؤدي إلى إفراز الحليب. إذا كنت حقًا لا تستطيع الرضاعة الطبيعية لبعض الأسباب ، فعليك اختيار مسحوق الحليب المناسب لطفلك والاهتمام بكمية الحليب ونظافة أواني الحليب.

 

۲ ، بيئة الغرفة

يشعر الأطفال حديثي الولادة بعدم الارتياح إلى حد ما مع التغيرات في اختلاف درجات الحرارة الخارجية. يجب الحفاظ على درجة الحرارة المناسبة في الداخل عند 25 درجة مئوية إلى 28 درجة مئوية. يجب تبريد درجة الحرارة بشكل صحيح في منتصف الصيف ، ودافئة في الشتاء. ومع ذلك ، فمن الأفضل أن يكون لديك سخان بجانبك أثناء التهوية. يجب ألا يكون الضوء الداخلي مظلمًا جدًا أو ساطعًا جدًا. يعتقد بعض الآباء أن الأطفال حديثي الولادة لديهم حساسية ضعيفة للضوء ويخافون من تهيج العينين. فهم غالبًا يحبون تعليق الستائر الثقيلة. في الواقع ، هذا غير مناسب. يجب أن يتعلم الطفل التكيف مع الضوء الداخلي الطبيعي تجنب أشعة الشمس المباشرة للعينين.

 

۳. وضعية النوم والنوم

تؤثر وضعية النوم على التنفس ، وحديثي الولادة يتمتعون برؤوس أكثر ليونة ، ووضعية النوم الجيدة تساعد على نمو الرأس. من المستحسن أن يكون لديك وسادة صغيرة مريحة بسمك 1 إلى 2 سم ، مع انخفاض طفيف في الأطراف الوسطى والنهايات المرتفعة قليلاً. أفضل وضع للنوم هو الاستلقاء على ظهرك أو على جانبك لتجنب ضغط الصدر والرئتين ، وينصح بالنوم على جانبك بعد الرضاعة لتجنب الاختناق الناجم عن فائض اللبن أو السعال.

 

٤. الملابس والحفاضات

يجب أن تكون الملابس الداخلية لحديثي الولادة (بما في ذلك الحفاضات) مصنوعة بشكل أساسي من أقمشة قطنية ناعمة وسهلة الامتصاص ، ويفضل ألا تستخدم الألياف الكيماوية أو الأقمشة المطبوعة والمصبوغة ؛ يجب أن يكون لون الملابس خفيفًا ويسهل العثور على الأوساخ وتمنع الصبغات من تهيج الجلد. جلد حديثي الولادة ؛ يجب أن تكون الملابس فضفاضة قدر الإمكان ، ولا تعيق الأنشطة البدنية ، ويسهل ارتداؤها وخلعها ؛ لأن الأطفال حديثي الولادة لديهم تبديد كبير لحرارة الرأس ، يجب عليهم ارتداء قبعة صغيرة عندما يكون المناخ باردًا أو في الغرفة درجة الحرارة منخفضة ، ويجب أن تكون أيضًا ناعمة ومريحة.

 

٥. رعاية الحبل السري

عندما لا يسقط الحبل السري الجديد ، فرك الحبل السري بمحلول اليود المركب 0.5٪ بولي فينيل إيثر مرة واحدة في اليوم ، ثم قم بتغطيته بشاش معقم ، ولا تضعه في الحوض للاستحمام. بعد سقوط الحبل السري ، يمكن استخدام الشاش بدون شاش ، ولكن يجب إبقاء الحبل السري جافًا ونظيفًا. إذا تم العثور على إفرازات حمراء أو قيحية في منطقة السرة ، فيجب إجراء العلاج المضاد للالتهابات.

 

٦. عن حليب القيء

حازوقة طفلك في كل مرة تقومين بإرضاع الطفل. وعندما تحمل الأم الطفل وترضع ، اجعل رأس الطفل أعلى وأسفل الجسم ، وذلك لتقليل أعراض قيء الطفل. عند إعطاء الحليب المجفف لطفلك ، حاولي ألا تدعيه يشرب وهو مستلقٍ ، فمن الأفضل الجلوس أو الوقوف.