هل تعلمين عن مكملات الأطفال؟
10.08.2021 | SuperMama | مدونة العلوم الشعبية جميع المدونات

ما هو نوع من المكملات الغذائية التي يمكن أن تعطي الطفل يأكل لتلبية الاحتياجات الغذائية للطفل ؟ بضعة أشهر الطفل يحتاج إلى ملء الكالسيوم ؟ فقر الدم عند الأطفال لا تحتاج إلى مكملات الحديد ، وغيرها من المشاكل التي تعاني منها الأم والأب ، حتى سوبر ماما اليوم أن أعرض لكم احتياجات الرضع المكملات الغذائية .

۱. الكالسيوم: لا تكمل الكالسيوم عندما لا ينقص الجسم الكالسيوم

يمكن الحصول على المدخول اليومي من الكالسيوم من حليب الأم والحليب والأطعمة الطبيعية. يمكن لمحتوى الكالسيوم في حليب الثدي أن يلبي الاحتياجات الغذائية للأطفال الأصحاء كامل المدة من 0-24 شهرًا. الحليب المجفف غني بالكالسيوم المدعم ، والأطفال ذوي الامتصاص الطبيعي لن ينقصهم الكالسيوم بشكل عام عند شرب الحليب المجفف المؤهل. الأطعمة الطبيعية مثل الجبن ومسحوق الحليب كامل الدسم والزبادي والقشدة والزبدة والأطعمة الأخرى غنية أيضًا بالكالسيوم. لذلك ، في حالة شرب الحليب بشكل طبيعي ، ليس من السهل على الطفل نقص الكالسيوم.

ومع ذلك ، إذا تم إضافة الكالسيوم ، ستكون هناك آثار جانبية. يتحد الكالسيوم مع الأحماض الدهنية لتكوين صابون الكالسيوم ، والإفراط في تناوله يزيد من احتمالية الإصابة بالإمساك ويؤثر على امتصاص الكالسيوم والأحماض الدهنية. بالإضافة إلى ذلك ، قد يؤثر الإفراط في تناول مكملات الكالسيوم على امتصاص المعادن مثل الزنك والحديد.

 

۲. الحديد: سهل النقص ، لكن لا يؤخذ على محمل الجد

إذا قمت بفرز المعادن التي يحتاجها طفلك أكثر ، فلا بد أن أهم شيء هو الحديد. فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو أكثر أمراض نقص التغذية شيوعًا لدى الأطفال ، مما سيؤثر بشكل خطير على نمو الطفل وتطوره وحركته ووظائفه المناعية. يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى تطوير الإدراك والقدرة على التعلم والسلوك ، وهذا التأثير لا رجعة فيه.

محتوى الحديد في حليب الثدي منخفض ، وبعد 4-6 أشهر من الولادة ، يجب إضافة الحديد من الخارج. تشمل الأطعمة الشائعة الغنية بالحديد دم البط وكبد الخنزير وكبد الدجاج ولحم البقر المتن ولحم الضأن الخالي من الدهون ولحم الخنزير الخالي من الدهون والفطر وصفار البيض. بالإضافة إلى ذلك ، توصي منظمة الصحة العالمية الرضع والأطفال الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 6-23 شهرًا والذين لم يتم تحصين وجباتهم الغذائية بالحديد أو الذين يعيشون في مناطق بها معدل فقر دم يزيد عن 40٪ ، بتناول مكملات الحديد بمقدار 2 مجم / كجم يوميًا.

 

۳. الزنك: لا حاجة لمكملات طبيعية ، ولكن يمكن تناولها بشكل مناسب أثناء الإسهال

أولاً ، من السهل الحصول على الأطعمة الغنية بالزنك. الزنك غني بحليب الأم ، والزنك مدعم أيضًا بمسحوق الحليب. يوجد الزنك على نطاق واسع في الأطعمة الطبيعية ، مثل المحار واللحوم الحمراء والأعضاء الحيوانية والمكسرات. لذلك ، ليست هناك حاجة إلى زيادة محتوى الزنك.

 

لذلك ، على سبيل المثال ، فيتامين د وفيتامين ج و DHA والعناصر النزرة الأخرى ، هل يحتاج الرضع والأطفال الصغار إلى التكميل وكيفية تكميله؟ سنوافيك بمعلومات عن مكملات الفيتامينات الأخرى في العدد التالي. لمزيد من المعرفة العلمية للأم والطفل ، يرجى الانتباه إلى سوبر ماما.